كيفية تحسين احترام الذات



We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

يتم تحديد جميع أفعال الشخص إلى حد كبير من خلال مستوى احترامه لذاته. كقاعدة عامة ، يعود سبب ذلك إلى الطفولة.

في مرحلة الطفولة ، لا تزال قدرات كل شخص ضعيفة التطور ، وتكوين احترام الذات جار بالفعل. "أنت لا تفهم أي شيء!" ، "مرة أخرى لقد فشلت ، عابث!" ، "غبي ، كم مرة تكرر نفس الشيء!". نعم نعم! يساهم الآباء حاليًا في حقيقة أن طفلهم يكبر ويشعر بأنه غير قادر على أي شيء.

يمكن أن ينخفض ​​احترام الذات بشكل كبير عند نقطة واحدة عند البالغين. قد يكون السبب في ذلك هو الأخبار ، على سبيل المثال ، حول تسريح العمال في العمل أو خيانة أو خيانة أحد أفراد أسرته. يلعب نوع المزاج أيضًا دورًا في تشكيل احترام الذات.

خذ الكولير ، على سبيل المثال. يمكن أن يتغير احترام الذات في مثل هذا الشخص عدة مرات في اليوم. ولكن في الشخص بلغم أو التفاؤل ، فهو مستقر. من الواضح أن احترام الذات المنخفض هو سمة من سمات الكآبة. هناك أوقات يكون فيها تقدير الذات مبالغًا فيه بشكل واضح ، ولكن هذا عادة ما يكون سمة مميزة للشباب الصغار جدًا.

تدني احترام الذات يمكن أن يتجلى بطرق مختلفة. شخص ما يشبه الفأر الرمادي ولا يأخذ زمام المبادرة. وعلى العكس ، يسعى شخص ما لإثبات جدارته. كل من المجموعتين الأولى والثانية من الأشخاص لديهم نفس المشكلة - تدني احترام الذات. إنها تسمم الحياة ، ولا تعطي الفرصة لتحقيق قدراتهم بالكامل ، ونتيجة لذلك ، تمنعهم من تحقيق ما يريدون.

إن تحسين احترام الشخص لذاته عملية طويلة إلى حد ما ، ولكن من الممكن القيام بذلك. والأكثر من ذلك ، سيستفيد الجميع تقريبًا من المحاولات الواعية لبناء احترام الذات. ما هي بعض التقنيات التي ستساعد على تعزيز احترامك لذاتك؟

يمكن تسمية القاعدة الأولى بأنها وقائية ، وتتعلق بالوالدين. يجب أن يفهم الطفل أنه محبوب تمامًا كما هو. لا تلهم الطفل منذ الصغر أنه لا يستطيع ولا يعرف أي شيء. امدحه إذا فعل شيئًا جيدًا وانتقد الفعل بعناية ، ولكن ليس الطفل نفسه.

لا تفكر باستمرار في الكيفية التي تريد بها زيادة احترامك لذاتك ، ولا تفكر في هذه القضية. فقط عش! اعرف ما تريد ، ستحققه بالتأكيد!

لا تقارن نفسك مع أي شخص آخر. إن تجاوز الجميع ليس غاية في حد ذاته ، ولا حاجة للقيام به. يمكنك مقارنة نفسك فقط: انظر كيف أنت اليوم مقارنة بما كنت عليه بالأمس.

لا تحكم على نفسك. إذا كنت سلبيًا بشأن قدراتك وأحبائك ، فلن تكون قادرًا على تطوير مستوى احترام الذات الذي تريده. يجب دائمًا تجنب التعليقات التي تنتهك الذات بشأن أي جانب من جوانب حياتك (على سبيل المثال ، الحالة المالية والوظيفية ، والمظهر الجسدي والحياة الشخصية ، وما إلى ذلك). تشكل تصريحاتك عن نفسك الأساس لتصحيح احترامك لذاتك.

ردوا بامتنان على التهاني والتحيات. أنت تستحقهم! لا تقلل من كرامتك بالرد على مجاملة شيء مثل هذا: "نعم ، لا شيء خاص ...". تذكر أنك في هذه الحالة تقلل من ثقتك بنفسك دون وعي ، وتشكل في نفسك فكرة أنك لا تستحق هذه الإشادة ولا تستحقها.

بمجرد أن تقرر القيام بشيء ما ، لا يجب عليك تأجيله إلى أجل غير مسمى. من خلال القيام بذلك ، تبرمج نفسك للخوف من الصعوبات الهائلة.

حاول القيام بشيء جديد ، شيء لم تفعله من قبل. من حقيقة أنك تفعل ذلك ، ستحصل على الكثير من المشاعر الإيجابية.

لزيادة احترام الذات ، يمكنك استخدام التأكيدات (البيانات) بشكل فعال. ما هذا؟ كل شيء بسيط للغاية! يتم تخزين جميع عاداتنا على مستوى اللاوعي. نحن لا نفكر في كيفية ، على سبيل المثال ، أن نربط أحذيتنا. بمجرد أن كنا نتعلم فقط كيفية القيام بذلك ، ولكن الآن أصبح هذا الإجراء عادة متجذرة بعمق. عبارات (عبارات لفظية) مثل "أنا أحب نفسي" أو "سأنجح" أو "أنا أؤمن بنفسي" أو "أنا جذابة" ، منشورة على عنصر شائع الاستخدام (قد يكون هذا ، على سبيل المثال ، محفظتك أو حقيبة يدك ) برنامج لك لتغيير صورتك الذاتية. كرر التأكيدات التي كتبتها ، إن التكرار هو مفتاح عمل هذه "الصيغ". شخص بالغ ، كقاعدة عامة ، لا يفكر في الصور ، ولكن في الكلمات ، وبالتالي ، في الكلمات ويزيد من احترامك لذاتك. احصل على مشاعر إيجابية من هذه العملية. تخلص من مواقف مثل "الحياة تزداد سوءًا كل عام" ، "لماذا يجب أن أفعل ذلك". هذه التأكيدات سلبية في طبيعتها ، والتي تودع في وعيك الذاتي. اجعل من عادة التفكير بشكل إيجابي في نفسك. كل هذا سيعزز تأثير التأثير بشكل كبير.
كيف أكتب التأكيدات؟ أولاً ، تعال معهم بنفسك ، ولا تستخدم التأكيدات من الكتب ، والإنترنت ، وما إلى ذلك. ثانيًا ، يجب تقديم مواقفك الجديدة بطريقة إيجابية. ثالثًا ، يجب أن تصبح أنت وأفعالك أساس "الصيغ".

تغيير نمط حياتك. اشترك في صالة رياضية. أو ربما تبدأ في القيام بتمارين الصباح؟ كما يقول المثل ، العقل السليم في الجسم السليم. سيكون تحديث خزانة الملابس الخاصة بك فعالاً للغاية (أنت ، في الواقع ، تبدأ حياة جديدة). اذهبي إلى مصفف الشعر. يبدو أنها أشياء صغيرة ، لكنها مهمة للغاية في زيادة احترام الذات. نلقي نظرة جديدة على نفسك.

اطرح أسئلة إضافية على المحاور إذا لم يكن هناك شيء واضح لك. صدقني ، أفضل من الوقوع في المتاعب أكثر من مرة.

إن إثبات قيمتك ليس مؤشرًا على تقدير الذات العالي. ما هو احترام الذات؟ هذا مؤشر على كيفية تقييم الشخص لقدرته على تحقيق هدف محدد. وبالتالي ، لا يحتاج احترام الذات إلى مظاهر خارجية ، ولا حاجة إلى تلميحات "صاخبة" إليه.

كن متفائل. لا يمكنك العيش في استياء دائم من كل شيء. ستكون نتيجة هذا الموقف فقط أنك تصبح مملة مملة.

انسى الشعور بعدم الرضا عن نفسك. لماذا توبيخ نفسك؟ هذا لن يزيد من احترامك لذاتك ، هذه حقيقة. امدح نفسك على نجاحك.

لا تختلق الأعذار. إذا كنت مخطئًا أو لا تزال هناك حاجة إلى التبرير ، فأنت بحاجة إلى شرح الفعل بصوت واثق وهادئ. تذكر أن هناك انطباعًا بائسًا للغاية من قبل شخص يشرح تصرفه عن طريق الغموض في التبرير.

إنسى الخوف. ما تخاف منه قد لا يحدث. بدلاً من الخوف من شيء لم يحدث ، من الأفضل تقييم ما ستفعله إذا حدث. حتى التجارب السلبية مفيدة في بناء احترامك لذاتك.

لا تلوم نفسك لكونك ناقص. لا يوجد أشخاص مثاليون ، لذا اسمح لنفسك بأن تكون غير كامل. هل تفعل شيئا أسوأ من الآخرين؟ ولكن لا يمكنك أن تكون مثاليًا في كل شيء. شيء آخر تقوم به دون شك أفضل من الآخرين.

تساعد الآخرين. لن تحصل على امتنانهم فحسب ، بل ستقدم أيضًا "نموًا" في احترامك لذاتك ، وستشعر بمزيد من القيمة في المجتمع. كل شيء بين يديك.

احط نفسك بأناس إيجابيين. سوف تشعر بتحسن كبير في صحبة الأشخاص الذين يقبلونك ويثقون.

إنجازاتك يمكن أن تعزز احترامك لذاتك. هل تعلمت كيفية التزلج على الجليد؟ غرامة! أدرج هذا الإنجاز في قائمة مجمعة بشكل خاص. هل حصلت على رخصة القيادة الخاصة بك؟ هذا ايضا مهم جدا لك راجع القائمة بشكل دوري وكن راضيًا عما قمت به. اشعر مرة أخرى بالفرح الذي استولى عليك في وقت مثل هذه الإنجازات الهامة.

طريقة أخرى لتعزيز احترامك لذاتك هي سرد ​​صفاتك الإيجابية الكامنة. يجب أن تسجل ما لا يقل عن عشرين صفات على ورقة مخصصة لذلك. هل أنت غير أناني ونزيه؟ هل انت متعاون كن داعمًا لنفسك. يجب عليك أيضًا مراجعة هذه القائمة بانتظام. ولكن لا ينبغي بأي حال من الأحوال التركيز على أوجه القصور لديك. إنها تشكل أساسًا لانخفاض احترامك لذاتك. لن تحقق أي شيء جيد إذا ركزت على الجوانب السلبية لشخصيتك. انتبه إلى مزاياك ، وستحقق بالتأكيد ما تريد.

قم بالأعمال التي تحبها. لا يمكن للعمل غير المحبوب أن يرفع من احترامك لذاتك أبدًا ، لأنك تشعر بالاكتئاب عليه. بينما تستمتع بعملك ، لن تلاحظ حتى كيف سيزداد احترامك لذاتك. في الحالة التي لا يجلب فيها العمل الرضا ، ولا يبدو من الواقعي تغييره ، فهناك دائمًا فرصة للعثور على بعض الهوايات لنفسك ، والتي ستكرس لها وقت فراغك.

كن نفسك. عليك أن تعيش حياتك بالطريقة التي تريدها ، وإلا فلن تتمكن من احترام نفسك. يأتي تدني احترام الذات من المواقف التي تتخذ فيها قرارات وفقًا لآراء العائلة والأصدقاء ، ولكن ليس آرائك. على سبيل المثال ، إذا كنت متقدمًا وأدخلت هيئة تدريس معينة فقط لأن أقاربك يريدونها ونصحك بها أصدقاؤك ، فأنت بذلك تخاطر بأن يكون لديك عمل غير مثير للاهتمام وقلة احترام الذات في المستقبل.

أبدي فعل! من خلال الجلوس بثبات ، لن تحقق أي شيء ، بما في ذلك زيادة احترامك لذاتك. ينمو إحساسك بتقدير الذات بما يتناسب مع رغبتك في التصرف وقبول التحديات. لا تدع مشاعر القلق والخوف تسحب قرارك. تذكر أنك فريد ولديك إمكانات كبيرة.

من خلال رفع مستوى احترام الذات ، ستحصل على راحة البال وتكشف عن قدراتك الحقيقية. لن تخاف من الرفض ، لكنك ستخاطر أكثر. ستتخذ قرارات بنفسك ، ولن تنسخ إرادة شخص آخر. سوف تحصل على الرضا والفرح من أنشطتك. أبدي فعل!


شاهد الفيديو: تطوير الذات. بداية العظماء


المقال السابق

عائلات هولندا

المقالة القادمة

أجمل بحيرات فوهة البركان